الجمعة، 9 سبتمبر، 2016

30 ألف منصب شغل جديد بقطاع الصحة بعد عيد الاضحى 2016

30 ألف منصب شغل جديد بقطاع الصحة بعد عيد الاضحى 2016



ستشرع المراكز الاستشفائية والمؤسسات الصحية، في عملية توظيف واسعة، بداية من منتصف الشهر الجاري، حيث تشمل30 ألف منصب عمل جديد، في مختلف الأسلاك، بعد أن تمّت المصادقة على مخططات تسيير الموارد البشرية للمستشفيات من قبل الوظيف العمومي .
وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن عدد المناصب المفتوحة بعنوان 2016، مقدرة بـ30 ألف منصب موزعة بين الأطباء، جراحي الأسنان والأعوان شبه الطبيين، وغيرهم من العاملين في قطاع الصحة، حيث باشرت مديريات الصحة في توظيف أعوان شبه الطبيين ومساعدي التمريض.
وبخصوص كيفية التوظيف، فإنها تستند إلى القوانين الأساسية الخاصة لكل مستخدم، حيث سيوظف الأطباء العامون والصيادلة وجراحو الأسنان، ستكون عن طريق المسابقة على أساس الشهادة المتحصل عليها، أمّا الأطباء الأخصائون الحائزون على شهادة الدراسات الطبية المتخصصة في طريقة التوظيف، سيتم توزيعهم من قبل الوزارة، بناءً على احتياجات كل ولاية.
أما فيما يخص الإداريين، فإن التوظيف سيكون عن طريق الشهادات، أما المهندسون والتقنيون الساميون، فالتوظيف سيكون عن طريق المسابقة، على مستوى المراكز المؤهلة لتنظيم المسابقات، وكذا هو الحال بالنسبة للعمّال المعنيين الذين سيوظفون عن طريق الاختبارات.
ومن المنتظر أن تنطلق عملية التوظيف في كبريات المراكز الاستشفائية، بداية من الأسبوع القادم، كما هو الحال بالنسبة للمركز الاستشفائي الجامعي لبني مسوس، انطلاقا من 15 سبتمبر الجاري.
أما بخصوص الزيادات في الأجور، فلن تكون هناك أية زيادات، قبل اعتماد النظام التعويضي لكافة الأسلاك.

وفي سياق منفصل، باشرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفسات، في عمليات تغيير جزئية لمديري الصحة الولائيين، حيث تم تنصيب مديري صحة جديدين، في كلّ من ولايتي غرداية وميلة، مع إحالة كل المسؤولين الذين فاق سنهم السبعين.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 الطريق الى النجاح
تصميم : khiidmat