الاثنين، 26 سبتمبر، 2016

339 منصب دكتوراه.. والمسابقة في 15 أكتوبر، تفاصيل مسابقة الدكتوراه 2016-2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بكم متابعي 
مدونة الطريق الى النجاح
لكل المقبلين على مسابقة شهادة الدكتوراه  
كل ما يخص مسابقة الدكتوراه للسنة الدراسية 2016-2017


أكد البروفيسور، رابح شريط، مدير جامعة الجزائر 3 أن الدخول الجامعي 2016-2017 تميز بإيجابيات كبيرة جدا أبرزها القضاء على البيروقراطية وربح الوقت وتمكين الطلبة في أحسن الظروف، مشيرا أنه تم فتح 339 منصب في مسابقة الدكتوراه.
وأوضح شريط أن المحاضرات والأعمال الموجهة قد انطلقت فعلا بتوزيع الأعباء البيداغوجية على الأساتذة ونشر الجداول الزمنية للدراسة لكافة السنوات، مشددا على أهمية محاضرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار من جامعة بسكرة، والتي تابعها كل أساتذة الجامعة وطلبتها، وهي تمثل ورقة طريق للنهوض بالجامعة الجزائرية إلى مصاف الجامعات العالمية الراقية.
كما كشف نائب مدير الجامعة المكلف بالدراسات العليا الدكتور ولحاج فرديو، أنه من المنتظر الشروع في دراسة ملفات المترشحين لمسابقة الدكتوراه التي اختتمت أمس، ومن ثم القيام بالترتيب الأولي لها في الثالث أكتوبر حيث سيتم الإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين المقبولين، ليفسح بعد ذلك المجال أمام الطلبة لإيداع طعونهم لمدة أسبوع إلى غاية العاشر من نفس الشهر.
وأشار المتحدث إلى أن القائمة النهاية للمترشحين لمسابقة الدكتوراه سيتم الإعلان عنها بصفة رسمية ما بين 12 و13 أكتوبر القادم من أجل التقدم لاجتياز المسابقة في الخامس عشر من نفس الشهر.
وبخصوص التخصصات المفتوحة، قال فرديو إن المسابقة تكتسي طابعا وطنيا وبالتالي فقد تم فتح العديد من التخصصات منها 43 تخصصا، تسمح بفتح 339 منصب بيداغوجي جديد.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 الطريق الى النجاح
تصميم : khiidmat