الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

مسابقات التوظيف في الإدارة بقطاع التربية قبل 31 أكتوبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بكم متابعي 
مدونة الطريق الى النجاح
لكل الاساتذة والمعلمين
مسابقات التوظيف في الإدارة بقطاع التربية قبل 31 أكتوبر


  • تغطية كل المناصب الشاغرة قبل نهاية السنة.. و4 آلاف منصب لمساعدي التربية
  • فتح آلاف المناصب في كل الأسلاك قريبا

قررت وزارة التربية الوطنية، تنظيم مسابقات التوظيف الخارجية، في كافة الأسلاك الإدارية قبل الـ31 أكتوبر المقبل، لسد الشغور الكبير في المناصب، في حين تعمل مديرية المستخدمين بالوزارة حاليا على ضبط الاحتياج الحقيقي للشغور.
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن الوزارة الوصية، تحضر لتنظيم مسابقة توظيف خارجية في الأسلاك التربوية، على أن تكون قرارات الفتح جاهزة قبل الـ31 أكتوبر المقبل، بسبب الشغور الكبير الذي سجل في المناصب المالية خاصة في صفوف مساعدي التربية، على اعتبار أنه منذ 6 سنوات كاملة لم تبرمج الوزارة الوصية مسابقة خارجية لفائدتهم، مما أدى إلى بروز عدة مشاكل ومظاهر سلبية كالتسيب وهروب التلاميذ من الأقسام خلال أوقات الدراسة وكذا مغادرة تلاميذ الأقسام النهائية لمقاعد الدراسة مباشرة بعد تأكيد تسجيلهم في امتحان شهادة البكالوريا وانقضاء الفصل الثاني، مضيفة في السياق ذاته بأنه سيتم فتح حوالي 4 آلاف منصب مالي في سلك مساعدي التربية، مقابل فتح الآلاف من المناصب في أسلاك، ملحق بالمخبر، أعوان الإدارة، مستشاري التوجيه المدرسي والمهني، وكذا كافة العمال متعددي الخدمات. 
وأضافت مصادر "الشروق" أن تعيين كافة الناجحين في المسابقة سيكون قبل الـ31 ديسمبر المقبل، أي قبل نهاية السنة الجارية، مسرة في ذات السياق بأن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ستشرف شخصيا في الأيام القليلة القادمة على أشغال الندوات الجهوية التي ستنظم حول الدخول المدرسي الجاري، أين سيتم طرح مشكل الشغور في المناصب الإدارية.     
والجدير بالذكر، أن مساعدي التربية على المستوى الوطني، قد رفعوا انشغالاتهم في عدة مناسبات أبرزها المطالبة بعدم تنظيم أي مسابقة للتوظيف الخارجي في الوقت الحاضر إلى غاية أن تسوي وزارة التربية الوطنية مشكل الآيلين للزوال بإدماجهم في المراتب المستحدثة دون أية شروط وقيود، على اعتبار أن رتبة "مساعد تربية" هي رتبة آيلة للزوال وقد استبدلت في القانون الأساسي الخاص لمستخدمي القطاع 08/315، المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي 12/240. برتبة "مشرف تربية". 

هناك تعليق واحد:

  1. سلام مادا عن مسابقة مشرف التربوي عام 2014 كانت ايضا على اساس الاختبار ماد عن الدين كانت معدلتهم اقل من 10.00 وشاركو ايظا في 2016 هل الاولوية في النجاح لهم ارجو االنظر لهده الفئة عددهم قليل يتراوعددهم مابين 17 معدل 9.00 هل تتطبق الاجراءت مثل2016 ولاية المسيلة....

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2016 الطريق الى النجاح
تصميم : khiidmat