الأدب الشعبي العام
محاضرات السنة الثانية نمط التعليم المتوسط و الثانوياللسانيات التعليمية
محاضرات السنة الثالثة نمط التعليم المتوسط
النحو و الصرف
دروس السنة الأولى نمط التعليم المتوسط و الثانوي
بلاغة
تعريف علم المعاني عند الخطيب
نشأة البيان العربي
تشريع مدرسي
محاضرات مادة التشريع المدرسي سنة رابعة نمط التعليم المتوسط
علم الدلالة
محاضرات و تطبيقات السنة الثانية نمط التعليم المتوسط و الثانوي
التاريخ والجغرافيا
قائمة المواد المدروسة في المدرسة العليا للأساتذة تخصص تاريخ و جغرافيا
السنة الأولى جذع مشترك
المعامل
|
المواد
|
03
|
ما قبل التاريخ والشمال الإفريقي
|
03
|
تاريخ الحضارات القديمة
|
03
|
المغرب القديم
|
03
|
صدر الإسلام والخلافة الأموية
|
03
|
الجغرافية الطبيعية
|
03
|
مبادئ رسم الخرائط
|
03
|
الإحصاء الجغرافي
|
01
|
مدخل إلى علوم التربية
|
02
|
اللغة العربية
|
01
|
اللغة الأجنبية
|
01
|
الإعلام الآلي
|
26
|
المجموع
|
السنة الثانية جذع مشترك
المعامل
|
المواد
|
03
|
المغرب الاسلامي
|
03
|
الخلافة العباسية
|
03
|
أوربا في العصور الوسطى
|
03
|
تحليل الوثائق الجغرافية
|
03
|
الجغرافية البشرية
|
03
|
الجغرافية الحيوية والمناخ
|
02
|
علم النفس الطفل والمراهق
|
02
|
اللغة العربية
|
01
|
اللغة الأجنبية
|
01
|
اقتصاد عام
|
01
|
الإعلام الآلي
|
25
|
المجموع
|
السنة الثالثة أساسي
المعامل
|
المواد
|
03
|
أوربا في الحديث والمعاصر
|
03
|
تاريخ الجزائر من 1830-1954
|
03
|
الجزائر والمشرق العربي في العهد العثماني
|
03
|
جغرافية الجزائر والمغرب العربي
|
03
|
الجيومورفولوجية الحركية وحماية البيئة
|
03
|
الأقاليم الكبرى في العالم
|
03
|
جغرافية السكان
|
01
|
علم الاجتماع
|
02
|
علم النفس التربوي
|
01
|
منهجية البحث التاريخي
|
01
|
الإدارة والمؤسسات الجزائرية
|
26
|
المجموع
|
السنة الرابعة أساسي
المعامل
|
المواد
|
03
|
تاريخ الجزائر من 1954-1962
|
03
|
حركات التحرير في العالم الثالث
|
03
|
الجغرافية الاقتصادية
|
03
|
التخطيط والتهيئة الإقليمية
|
02
|
المناهج التعليمية والتقويم التربوي
|
01
|
التشريع المدرسي
|
02
|
التدريب في المؤسسات التربوية
|
01
|
تقنية البحث الجغرافي
|
02
|
مذكرة التخرج
|
20
|
المجموع
|
السنة الثالثة ثانوي
المعامل
|
المواد
|
03
|
الدولة العثمانية والمشرق العربي
|
03
|
الجزائر في العهد العثماني
|
03
|
تاريخ الجزائر من 1830-1914
|
03
|
تاريخ أوربا الحديث
|
03
|
جغرافية الجزائر والمغرب العربي
|
03
|
الجيومورفولجيا الحركية والمناخية
|
03
|
جغرافية السكان
|
03
|
جغرافية الوطن العربي
|
02
|
علم النفس التربوي
|
26
|
المجموع
|
السنة الرابعة ثانوي
المعامل
|
المواد
|
03
|
تاريخ الجزائر من 1914-1954
|
03
|
تاريخ أوربا المعاصرة
|
03
|
حركات التحرر في العالم الثالث
|
03
|
العالم منذ 1914 إلى اليوم
|
03
|
الأقاليم والأقلمة ونماذج من التهيئة في العالم
|
03
|
جغرافيا الموارد الاقتصادية
|
03
|
البيئات الطبيعية ومشاكل التلوث
|
03
|
المجالات الجغرافية
|
01
|
منهجية البحث التاريخي
|
02
|
علم النفس الاجتماعي المدرسي
|
27
|
المجموع
|
السنة الخامسة ثانوي
المعامل
|
المواد
|
03
|
تاريخ الثورة 1954-1962
|
03
|
العالم العربي المعاصر(المغرب والمشرق ماعدا الجزائر)
|
03
|
الاتحادات الإقليمية والعولمة
|
01
|
منهجية البحث الجغرافي
|
01
|
التشريع المدرسي
|
02
|
التدريب في المؤسسات التربوية
|
02
|
مذكرة التخرج
|
02
|
المناهج التعليمية والتقويم التربوي
|
17
|
المجموع
|
بعض الدروس الخاصة بطلاب التاريخ والجغرافيا
الجغرافيا البشرية
بعض الدروس الخاصة بالسنة الثانية
تاريخ الجزائر الحديث
محاظرات السنة الثالثة نمط التعليم الثانوي
منوع
محاضرات في وحدة الدولة العثمانية
محاضرات مادة التشريع المدرسي سنة رابعة نمط التعليم المتوسط
لغة انجليزية
1st Year : (Common Core PEF / PES ) | ||
Course | Teaching hours | Coefficient |
1. Writing : | 6 : 00 | 3 |
2. Grammar : | 4 : 30 | 3 |
3. Reading Techniques : | 3 : 00 | 1 |
4. Speaking and Listening : | 6 : 00 | 3 |
5. Phonetics : | 1 : 30 | 1 |
6. Intro. to Linguistics : | 1 : 30 | 1 |
7. Intro. to Western Civ. and Lit . : | 3 : 00 | 1 |
8. لسانيات | 3 : 00 | 1 |
9. مدخل لعلوم التربية | 1 : 30 | 1 |
10.Computing : | 1 : 30 | 1 |
2nd Year : (Common Core PEF / PES ) | ||
Course | Teaching hours | Coefficient |
1. Writing : | 6 : 00 | 3 |
2. Grammar : | 4 : 30 | 3 |
3. Reading Techniques : | 3 : 00 | 1 |
4. Speaking and Listening : | 6 : 00 | 3 |
5. Phonetics : | 1 : 30 | 1 |
6. Intro. to Linguistics : | 1 : 30 | 1 |
7. Intro. to Western Civ. and Lit . : | 3 : 00 | 1 |
أدب عربي حديث.8 | 1 : 30 | 1 |
9.علم نفس الطفل والمراهق | 3 : 00 | 1 |
10.Computing : | 1 : 30 | 2 |
3rd Year : (Common Core PEF / PES ) | ||
Course | Teaching hours | Coefficient |
1. Writing and Grammar : | 4 : 30 | 1 |
2. Speaking and Phonetics : | 3 : 00 | 1 |
3. Reading . | 1 : 30 | 1 |
4. Linguistics | 1 : 30 | 1 |
5. Brit. Civ and Lit. : | 3 : 00 | 1 |
6. Am. Civ. and Lit. :: | 3 : 00 | 1 |
7. Intro. to Psychology | 1 : 30 | 1 |
8.TEFL : From theory to practice :: | 1 : 30 | 1 |
9 Pedagogical Trends & Educational Systems | 1 : 30 | 1 |
10. Communication & Attitude Preoccupations | 1 : 30 | 1 |
11.علم النفس التربوي | 3 : 00 | 1 |
4th Year : PEF | ||
Course | Teaching hours | Coefficient |
1. Applied Linguistic : Lect | 3 : 00 | 1 |
2. Brit. Civ and Lit. (Seminar) | 3 : 00 | 1 |
3. Am. Civ and Lit. (Seminar) | 3 : 00 | 1 |
4. Afr. Civ and Lit. (Seminar) | 3 : 00 | 1 |
5. TEFL | 1 : 30 | 1 |
6. Material Design and Development (Workshop) | 1 : 30 | 1 |
7. Psychopedagogy | 1 : 30 | 1 |
8. تشريع وتنظيم مدرسي | 1 : 30 | 1 |
9. Textbook Evaluation and Syllabus Design | 1 : 30 | 1 |
10.Writing a Scientific Report in Education | 1 : 30 | 1 |
11. علم النفس الاجتماعي المدرسي | 3 : 00 | 1 |
12.مناهج تعليمية وتقويم تربوي | 1 : 30 | 1 |
13. Stage . | 6 : 00 | 1 |
4th Year : PES | ||
Course | Teaching hours | Coefficient |
1. Applied Linguistics | 3 :00 | 1 |
2. Brit. Civ and Lit | 3 :00 | 1 |
3. Am. Civ and Lit | 3 :00 | 1 |
4. Afr. Civ and Lit | 3 :00 | 1 |
5. Psychopedagogy | 1 : 30 | 1 |
6. TEFL | 1 : 30 | 1 |
7. Syllabus Analysis and Textbook Evaluation | 1 : 30 | 1 |
8. Material Design and Development | 1 : 30 | 1 |
9. Writing a Scientific Report in Education | 1 : 30 | 1 |
10. علم النفس الاجتماعي المدرسي | 3 : 00 | 1 |
5th Year : PES | ||
Course | Teaching hours | Coefficient |
1. Applied Linguistics | 1 : 30 | 1 |
2. Brit. Civ and Lit. | 1 : 30 | 1 |
3. Am. Civ and Lit. | 1 : 30 | 1 |
4. Afr. Civ and Lit. | 1 : 30 | 1 |
5. Issues in Culture | 1 : 30 | 1 |
6. Syllabus Design ( lecture and workshop) | 1 : 30 | 1 |
7. Pedagogy : Contemporary Trends | 1 : 30 | 1 |
8.Research Methodology | 1 : 30 | 1 |
9. Memoire | 3 : 00 | 1 |
10.مناهج تعليمية وتقويم تربوي | 3 : 00 | 1 |
11. تشريع وتنظيم مدرسي | 1 : 30 | 1 |
منتدى التعليم الشامل
بعض دروس لطلاب اللغة الانجليزية
Modals of obligations and recommendation
Passive voice
Physical appearances
Present , past , comparative , superlative , wh questions , sentences'forms
ليست هناك تعليقات